صعود اليورو لن يدوم طويلًا

صعود اليورو لن يدوم طويلًا

سجل اليورو دولار ارتفاعًا ملحوظَا منذ صدور بيان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وحتى الآن وصولًا إلى أعلى مستوياته اليوم عند 1.1056 ولكنه لم يستطع اختراق المقاومة عند المتوسط المتخرك الأسي 200 ليجري تداوله حاليًا عند المستوى 1.0928.

يأتي هذا الارتفاع في ضوء تحسن التطلعات الاقتصادية لمنطقة اليورو بالإضافة إلى وجود توقعات بحصول اليونان على حزمة مساعدات مالية في القريب العاجل وتراجع طلبات شراء الدولار عقب أن خيب بيان الاحتياطي الفيدرالي آمال السوق في رفع الفائدة في شهر يونيو المقبل.

بالرغم من ذلك قد لا يستطيع اليورو الاستفادة بشكل قوي من تحسن البيانات الاقتصادية بمنطقة اليورو حيث يعمل برنامج التيسير النقدي على خفض قيمة اليورو بوجهٍ عام هذا، بالإضافة إلى حالة القلق حيال وضع الأزمة اليونانية حتى وإن كانت ستشهد بعض الاستقرار لفترة قصيرة.

خلاصة القول، من المتوقع أن يستمر هبوط اليورو دولار إلى المستوى 1.00 خلال الربع الثالث من العام مع استعادة الدولار الأمريكي قوته مرة أخرى نظرًا لاقتراب موعد رفع الفائدة الأمريكية. أما في الوقت الحالي فقد نشهد مزيد من التصحيح قد يمتد إلى المستوى 1.1250 ولكنه لن يتجاوز هذا المستوى على أقصى تقدير.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image