ملاحظاتي على أخبار الوظائف الأمريكية اليوم

ملاحظاتي على أخبار الوظائف الأمريكية اليوم

ننتظر بعد حوالي ساعة من الآن خبر التغير في أعداد التوظيف بالقطاع غير الزراعي وعلى الرغم من أن التوقعات بصفة عامة سلبية إلا أن الدولار يواصل تقدمه أمام العملات فقد حقق الدولار قاعًا تاريخيًا جديدًا منذ قليل أمام اليورو عند 1.0929 واقترب من تحقيق قمة جديدة أمام الدولار ين حيث يتداول عند مستويات الـ120.00 ين.

التراجع في كلًا من إعانات البطالة للأسبوع الرابع على التوالي والتراجع الملحوظ لمؤشر ثقة المستهلك من أكثر من جهه بالإضافة إلى التراجع العام في القطاع التصنيعي يرجح كفة أن نرى اليوم أرقام بطالة سلبية ولكن هذا ليس كل شئ، ما يهمنى اليوم هو مراجعة قراءة الشهر الماضي فخلال الشهرين الماضيين كانت المراجعة تأتي بأكثر من 300 ألف وظيفة وهو الأمر الذي كان يعطي دفعه إيجابية للدولار ليست قراءة الشهر نفسه.

وفي النهاية سواءً جاء الخبر سلبيًا أو ايجابيًا فلن يؤثر على الدولار ستكون فرص جيدة لجني الأرباح وإعادة التمركز خصوصًا في زوج اليورو دولار الذي لم يعطى فرصة جيدة لإعادة التمركز منذ أكثر من شهر.

وللمزيد من التفاصيل حول مؤشر التغير في أعداد التوظيف والسيناريوهات المتوقعة ننصحكم بالإطلاع على التقرير " فرص تداول بيانات مؤشر التغير في أعداد التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي "

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image