تباين تحركات الجنيه الاسترليني مقابل اليورو والدولار الأمريكي

تباين تحركات الجنيه الاسترليني مقابل اليورو والدولار الأمريكي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سجل الجنيه الاسترليني ارتفاعًا مقابل اليورو خلال تداولات اليوم الجمعة، في ظل استعداد البنك المركزي الأوروبي لبدء برنامج شراء السندات بقيمة 1 تريليون يورو الأسبوع المقبل، ليجرى تداوله حاليًا قرابة المستوى 0.7219، والذي يعد أعلى مستوى وصل له منذ ديسمبر 2008.

بينما على الجانب الآخر، تراجع الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له على مدار أربعة أسابيع في ظل ترقب صدور بيانات التغير في أعداد التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي بالإضافة إلى استمرار المخاوف بشأن الانتخابات البريطانية المقرر عقدها في مايو القادم مما زاد من الضغوط على الجنيه الاسترليني.

تراجع الاسترليني بنسبة 0.2% مقابل الدولار ليجرى تداوله قرابة المستوى 1.5189، ليس مبتعدًا عن أدنى مستوى له على مدار أربعة أسابيع عند 1.5194.

هذا، وقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على مدار 11 عام ونصف مقابل معظم العملات الرئيسية، في ظل ترقب بيانات التوظيف الأمريكية والذي ستدعم احتمالية رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات الفائدة خلال الأشهر المقبلة.

من ناحية أخرى، عملت البيانات الاقتصادية الصادرة مؤخرًا في المملكة المتحدة على تقديم مزيد من الدعم للجنيه الاسترليني والذي أبقي على التوقعات بإحتمالية رفع بنك انجلترا لمعدلات الفائدة في وقت أقرب من المتوقع، ولكن يواجه الاسترليني من ناحية أخرى العديد من الضغوط في ظل المخاوف من نتائج انتخابات مايو القادم، واحتمالية زيادة معدل الضرائب في حالة فوز حزب العمال اليساري الوسطي، بالإضافة إلى احتمالية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حالة فوز حزب المحافظين.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image