ويليامز: يجب رفع معدلات الفائدة الأمريكية قبل وصول معدلات التضخم 2%

ويليامز: يجب رفع معدلات الفائدة الأمريكية قبل وصول معدلات التضخم 2%

لقد تم سؤال "جون ويليامز"، محافظ الاحتياطي الفيدرالي في ولاية سان فرانسيسكو، عن توقعاته بشأن معدل التوظيف واحتمالية رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات الفائدة في يونيو القادم، إليك أهم ما صرح به:

  • فيما يتعلق بمعدلات التضخم

 صرح "ويليامز" بضرورة رفع معدلات الفائدة قبل وصول معدلات التضخم لنسبة 2%، حيث أن الانتظار حتى الوصول إلى هذه النسبة سيؤدى إلى ارتفاع معدلات التضخم بعد ذلك لأكثر منها بكثير، بالإضافة إلى ثقته الكاملة في وصول الاحتياطي الفيدرالي إلى النسبة المستهدفة 2% خلال السنوات القليلة المقبلة.

  • فيما يتعلق بمعدل التوظيف

صرح "ويليامز" بأن الولايات المتحدة تقترب من مستوى العمالة الكاملة، كما يعتقد بإحتمالية الوصول إلى الحد الأقصى لمعدل التوظيف بحلول نهاية العام الجاري أو قبل ذلك خاصًة في ظل ارتفاع معدل التوظيف بشكل كبير على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى إيجابية معدل الأجور الذي سيعمل على زيادة معدلات التضخم لتصل إلى 2% خلال العامين المقبلين.

  • فيما يتعلق بتوقيت رفع معدلات الفائدة

صرح "ويليامز" بأن رفع معدلات الفائدة في وقت مبكر وبشكل تدريجي أفضل من رفعها بشكل حاد ومفاجئ قد يسبب عدم استقرار في النمو الاقتصادي والذي بدوره يضر بقوة الاقتصاد الأمريكي.

  • التحركات المقبلة للاحتياطي الفيدرالي

دعم "ويليامز" التخلي عن جملة "التحلي بالصبر" خلال مارس الحالي، كما صرح بأنه ليس بالضرورة قيام الاحتياطي برفع معدلات الفائدة في كل اجتماع له.

تعد هذه التصريحات إيجابية بشكل كبير، والتي تعمل على تقديم مزيد من الدعم لعمليات شراء الدولار الأمريكي، في ظل ترقب الأسواق ظهور بيانات مؤشر التغير في أعداد التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي المقرر صدورها اليوم في الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينتش

كما يمكنكم متابعة فرص تداول هذا المؤشر من خلال التقرير التالي: فرص تداول بيانات مؤشر التغير في أعداد التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image