توقعات البنوك لاجتماع المركزي الأوروبي وتوصية ببيع اليورو

توقعات البنوك لاجتماع المركزي الأوروبي وتوصية ببيع اليورو

فيما يلي توقعات عدد من البنوك لما يمكن أن يتضمنه اجتماع المركزي الأوروبي اليوم:

جولدمان Goldman: يتوقع أن يبقي المركزي الأوروبي على معدل الفائدة عند 0.05%، وأن يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل المتعلقة ببرنامج شراء السندات الحكومية.

مورجان ستانلي Morgan Stanley: من المفترض أن يعلن المركزي الأوروبي عن تفاصيل برنامج التيسير النقدي إضافة إلى التوقعات الاقتصادية الجديدة التي قد تمتد إلى 2017، ونتوقع أن يتم مراجعة توقعات النمو على نحو مرتفع،  في الوقت الذي يُحتمل فيه أن تنخفض توقعات التضخم، كما أن من المحتمل وصول اليورو دولار إلى المستوى 1.07.

جي بي مورجان JP Morgan: من المحتمل أن يعلن المركزي الأوروبي عن تفاصيل برنامج التيسير النقدي الذي يُحتمل أن يبدأ في 9 من مارس بشراء السندات بقيمة 60 مليار يورو شهرياً.

باركليز Barclays: لا يتوقع أي تدابير جديدة تتعلق بالسياسة النقدية في اجتماع اليوم، وإن كان يتوقع الإعلان عن التفاصيل التنفيذية للبرنامج الذي من المحتمل أن يبدأ الأسبوع القادم. أما عن تحركات اليورو دولار، في حالة كسره للمستوى 1.1100 سيواصل الهبوط إلى 1.1050  ثم إلى المستوى 1.0765 الذي يمثل دعماً قوياً قد ترتد حركة الزوج صعوداً عنده.

كريدي سويس Credit Suisse: يتوقع أن يتناول اجتماع اليوم التفاصيل العملية لبرنامج التيسير النقدي، مع توقعات استمرار الاتجاه الهابط لليورو.

كريدي أجريكول Credit Agricole: ربما يتحدث المركزي الأوربي عن الأحوال الاقتصادية ويوضح تفاصيل برنامج التيسير النقدي، وبالتالي يُحتمل أن يستمر اليورو في الهبوط خاصةً مقابل الدولار الأمريكي، وأوصى البنك ببيع اليورو دولار.

البنك الألماني Deutsche Bank: من المحتمل أن يُبقي المركزي الأوروبي على معدل الفائدة دون تغيير، وأن يستمر ضعف اليورو مقابل العملات الأخرى، وقد ترتفع الأسهم الأوروبية.

دانسكي Danske: يتوقع ألا يأتي اجتماع المركزي الأوروبي اليوم بتفاصيل جديدة عن برنامج التيسير النقدي، وألا يكون للحدث تأثير كبير على تحركات الأسواق، حيث أن المركزي الأوروبي أعلن عن التفاصيل في اجتماع يناير على نحو أكثر وضوحاً من المعتاد عند إتخاذه تدابير جديدة.

 

 

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image