شركة FXCM تعلن تسوية الأرصدة السلبية للعملاء وتوضح وضع أعمالها

شركة FXCM تعلن تسوية الأرصدة السلبية للعملاء وتوضح وضع أعمالها

 

أصدرت شركة FXCM بيان هام موجه الى عملائها فيما يخص وضعها الحالي بعد أزمة قرار البنك الوطني السويسري منتصف الشهر الجاري والتي أدت الى خسائر كبيرة لعدد من شركات الوساطة ترتب عليها افلاس بعض هذه الشركات،وقد تضمن بيان شركة FXCM  إجابات عن عدد من التساؤلات الهامة المطروحة خلال الفترة الماضية حول وضع الشركة بعد هذه الأزمة التي ادت بها للحصول على  قرض بقيمة 300 مليون دولار  من شركة لوكيديا لضمان استمرار مزاولة اعمالها في المجال ، فضلا عن وضع  أرصدة عملائها التي تتجاوز قيمتها مليار دولار أمريكي لأكثر من 224.000 حساب تداول لعملائها من جميع انحاء العالم.

وعلى صعيد الأعمال فقد اوضحت الشركة ان عمليات التداول مستمرة كالمعتاد، وتجري عمليات السحب والإيداع بشكل طبيعي دون اى مشاكل فضلا عن تواجد خدمة العملاء لتقديم الدعم والاجابة عن جميع استفسارات المتداولين.

اما عن كيفية تسديد الديون الحالية صرح الرئيس التنفيذي لشركة FXCM دروو نيف، "نتوقع أنه من خلال بيع الأصول الغير أساسية ومواصلة الأرباح، يمكننا تلبية إلتزاماتنا المالية القريبة والبعيدة الأمد، في ظلّ الحفاظ على قوّة امتيازنا. التمويل الذي حصلنا عليه من لوكاديا ساهم في تقوية ميزانيتنا العمومية وأتاح لنا فرصة تطوير أعمالنا الرئيسية وسط تقليص الديون من خلال بيع الأصول الغير أساسية.

أبرز ماتضمنه بيان اليوم هو تصريح الشركة حول الأرصدة السلبية للعملاء بعد القرار التاريخي للبنك الوطني السويسري بإزالة سقف 1.20  لليورو، حيث اوضحت الشركة انها قد سامحت العملاء الذين تكبدوا خسائر كبيرة ادت الى تحول الأرصدة الخاصة بهم الى سلبية ، وقد تم بالفعل تلبيغ عدد كبير من العملات وتسوية حساباتهم لتعكس تنفيذ القرار الذي يعد خطوة ايجابية من الشركة تجاه عملائها الذين تضرروا بشكل كبير من الأزمة الراهنة بعد قرار الوطني السويسري المفاجىء منتصف الشهر الجاري.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image