بيانات إجمالى الناتج المحلى قد تدعم رفع معدلات الفائدة الأمريكية

بيانات إجمالى الناتج المحلى قد تدعم رفع معدلات الفائدة الأمريكية

 

 

 

 

 

 

 

تترقب الأسواق صدور بيانات إجمالى الناتج المحلى الأمريكى والمقرر صدورها فى الساعة 1:30 مساءاً بتوقيت جرينتش من اليوم الجمعة.

متوقع نمو الاقتصاد الأمريكى خلال الربع الأخير لعام 2014 بنسبة 2.3% مقارنة بالربع السابق على أساس سنوى، كما متوقع اعتدال معدل النمو الحقيقى لسنة 2014 ككل مقارنة بسنوات التعافى التى شهدتها أوروبا قبل ذلك عقب حدوث الأزمة.

هذا، وتشير العديد من التوقعات إلى مضى الاحتياطى الفيدرالى فى رفع معدلات الفائدة فى وقت لاحق من هذا العام 2015، حتى وإن ظلت معدلات النمو مستقرة.

بالإضافة إلى معدلات النمو، يمكن أن ترتفع صافي الصادرات فى ظل زيادة قوة الدولار، مما يؤدى إلى احتمالية بدء قلق الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى من قوة الدولار.

 من ناحية أخرى، متوقع أن تسجل بيانات الاستهلاك الشخصى ارتفاعاً فى ظل إيجابية بيانات ثقة المستهلك وسوق العمل، وفى حالة تراجع مؤشر بناء المنازل خلال الربع الأخير، فسيكون له تأثير سلبى على توقعات السوق.

يلى بيانات إجمالى الناتج المحلى الأمريكى فى الأهمية، بيانات مؤشر تكاليف التوظيف، حيث متوقع أن يرتفع بنسبة 0.6% عن الربع الثالث لعام 2014،  بالإضافة إلى استمرار ملاحظة الاحتياطى الفيدرالى عن كثب لأى علامة من علامات ارتفاع الأجور.

بالنسبة للقراءة المراجعة لثقة المستهلك، متوقع أن تأتى القراءة المراجعة لثقة المستهلك مطابقة للتوقعات عند 98.2، وأعلى من القراءة السابقة 94.4، وفى حالة وجود مراجعة لهذه القراءة فلن يؤدى هذا إلى وجود ردود أفعال ملحوظة فى السوق.

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image