الدولار يتراجع فى ظل ترقب البيانات

الدولار يتراجع فى ظل ترقب البيانات

ارتفع الين الياباني خلال التداولات الآسيوية  اليوم الاربعاء إذ تشهد الأسواق حالة من الهدوء ويتجه تركيز الأسواق على البيانات الأمريكية المنتظرة اليوم  قبل عطلة عيد الشكر.
فقد تراجع الدولار ين بنسبة 0.06 %،  ليصل إلى مستوى 117.90، في حين شهدت تداولات  الاسترالى دولار تراجعًا بنسبة 0.05%  لتصل إلى المستوى  0.8528، بالاضافة إلى تراجع تداولات اليورو دولار بنسبة 0.01 %  ليصل الزوج للمستوى 1.2473.


هذا ومن المقرر أن تصدر الولايات المتحدة اليوم الاربعاء مجموعة من البيانات ومن ضمنها طلبات السلع المعمرة، إعانات البطالة، والدخل الشخصي والإنفاق، فضلا عن بيانات مبيعات المنازل الجديدة وبيانات مراجعة عن عن ثقة المستهلك.


وخلال التداولات الليلية، شهد الدولار الأمريكي تراجعًا إلى حد كبير مقابل معظم العملات الرئيسية يوم الثلاثاء بعد تقرير ثقة المستهلك الأمريكي المخيب للآمال  الذي أضعف من تأثير ببيانات النمو الاقتصادي الإيجابية الأمر الذي جعل المستثمرين  يلجأون لبيع الدولار لتحقيق أرباح بعد أسابيع من ارتفاعه.

تجدر الإشارة إلى أن الدولار الأمريكي شهد  قوة فى الطلب خلال الفترات الأخيرة فيما تستعد الأسواق إلى تشديد السياسات النقدية الأمريكية بينما تخطو كلا من أوروبا واليابان في الاتجاه المعاكس.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image