القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي (ربع سنوي)

  • اﻟﺤﻘﻴﻘﻰ5.0%
  • اﻟﻤﺘﻮﻗﻊ4.3%
  • اﻟﺴﺎﺑﻖ3.9%

اﻟﻤﺼﺪﺭ : مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي

اﻟﻌﻤﻠﺔ : USD   (US Dollar)

ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ

  • ﻳﻘﻴﺲ

    يقيس التغير السنوي في القيمة النقدية المعدلة حسب التضخم لجميع السلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد خلال فترة معينة من الزمن على أساس ربع سنوي. وهو أوسع مقياس للنشاط الاقتصادي ومؤشر أساسي لصحة الاقتصاد.

  • اﻟﺘـــــﺄﺛﻴﺮ

    الحقيقي أكبر من المتوقع جيد للعملة

  • ﻣﻼﺣﻈﺎﺕ

    هناك 3 نسخ لهذا التقرير يتم إصدارهم شهريًا كل على حدة – قراءة التقديرية و القراءة الأولية والقراءة النهائية. ويكون الإصدار الأولي هو المبكر ولهذا تكون له أهمية أكبر .إذا جاءت قراءة المؤشر قراءة أعلى من المتوقع، سيؤثر ذلك بشكل إيجابي على الدولار الأمريكي. في حين تعتبر القراءة الأقل من التوقعات سلبية للدولار الأمريكي.

  • ﺃﻫﻤﻴﺔ اﻟﺤﺪﺙ ﻟﻠﻤﺘﺪاﻭﻟﻴﻦ

    يعد المقياس الأول والأوسع نطاقًا للنشاط الاقتصادي. ويتطلع المتداولون إلى تحسن سوق الأسهم وبالتالي وتيرة الاقتصاد. لأن تعافي نشاط الأعمال يعني زيادة أرباح الشركات. هذا بالإضافة إلى أن متداولي السندات يتأثرون بشدة بالتضخم وتحسن النشاط الاقتصادي. إذ قد يؤدي هذا التحسن إلى التضخم. ومن خلال مراقبة بياناته، يستطيع المستثمرون معرفة تحركات السوق ومحافظهم المالية. يمثل المؤشر الإنتاج خلال فترة معينة. ويتكون من عمليات شراء الأفراد للسلع والخدمات محلية الصنع، والأعمال، والمؤسسات الأجنبية والحكومية. ويلاحظ أن المتداولين يراقبون معدلات النمو الحقيقي بإجمالي الناتج المحلي أو قيمة الدولار الحقيقية. ويتم حساب صافي الصادرات بطرح إجمالي الواردات من إجمالي الصادرات، وتعني الصادرات هنا عمليات شراء الأجانب من السلع والخدمات من خلال الولايات المتحدة. بينما تمثل الواردات عمليات الشراء المحلية من السلع والخدمات من الخارج. لذا، يجب طرحها من حسابات إجمالي الناتج المحلي . وتمتلك الولايات المتحدة واحدة من الاقتصادات الأكثر تنوعا والأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم. فيمثل كل من التمويل، التأمين، العقارات، الاستئجار، التأجير التمويلي، الرعاية الصحية، المساعدة الاجتماعية والمهنية، الأعمال التجارية، والخدمات التعليمية أكثر من 40% من إجمالي الناتج المحلي. وتمثل تجارة التجزئة والجملة 12% من الثروة. وتمثل الخدمات المرتبطة بالحكومة 13% إجمالي الناتج المحلي. والمرافق، والنقل والتخزين والمعلومات يمثلو 10% من إجمالي الناتج المحلي. ويشكل القطاع التصنيعي، والتعدين، والبناء 17% من الانتاج. وتمثل الزراعة 1.5% فقط من إجمالي الناتج المحلي.

  • ﺷﺮﺡ اﻻﺧﺘﺼﺎﺭ

    GDP = إجمالي الناتج المحلي

  • ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﻣﻮاﻋﻴﺪ اﻹﺻﺪاﺭ

    يصدر على أساس ربع سنوي في غضون 85 يوم عقب إنتهاء ربع العام.

الندوات و الدورات القادمة